الربح من الأنترنت

طريقة إنشاء متجر إلكتروني مميز لبيع المنتجات

في الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الأشخاص يقومون بشراء المنتجات من خلال الإنترنت بدلا من الذهاب إلى المتاجر التقليدية لهذا أصبحت خطوة إنشاء متجر إلكتروني مهمة جدا، حيث يعتبر المتجر الإلكتروني من أبرز طرق التجارة الإلكترونية فيتم عن طريقه عرض المنتجات وبيعها للعملاء بوسائل دفع متعددة، ولهذا يقوم أصحاب الشركات وأصحاب المشروعات بتصميم متجر إلكتروني خاص بهم لعرض المنتجات والخدمات والوصول إلى الجمهور المستهدف، وسنوضح لكم في هذا المقال طريقة إنشاء متجر إلكتروني مميز لبيع المنتجات، تابعوا معنا.

ما هو المتجر الإلكتروني

المتجر الإلكتروني هو منصة على الانترنت يقوم التجار بعرض المنتجات الخاصة بهم عليها عن طريق صور أو فيديوهات تبين مواصفات المنتج للوصول إلى الكثير من العملاء بسهولة، كما يوفر للعملاء إمكانية شراء المنتجات المختلفة ويقومون بالدفع من خلال المتجر عبر إتاحة طرق دفع مختلفة مثل التحويل البنكي او الدفع عن طريق بطاقة الائتمان وغيرها من الوسائل الأخرى ويتم توصيل المنتجات إليهم بسهولة مع إتاحة تفاصيل حول سياسات المتجر مثل سياسة الاستبدال.

ما هو الفرق بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني؟

هناك فرق كبير بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني، حيث أن الموقع الإلكتروني هو خدمة تقدم لزوارها المعلومات التي يرغبون في معرفتها أو نشر أخبار معينة أو عرض صور ومقاطع فيديو في مجال محدد وغير ذلك.

بينما المتجر الإلكتروني له خصائص مختلفة ومميزة حيث يوفر خدمة البيع والشراء مع إتاحة طرق دفع مختلفة من خلال الإنترنت فهو يدعم التجارة الإلكترونية وعمليات الشراء الالكتروني.

طريقة إنشاء متجر إلكتروني مميز لبيع المنتجات

سنوضح لكم فيما يلي خطوات إنشاء متجر إلكتروني مميز لبيع المنتجات:

اولا عليك اختيار التخصص الذي تريد العمل به وأيضا تحديد اسم العلامة التجارية، تستطيع إنشاء متجر ووضع فيه منتجات عديدة أو منتج واحد فقط.

ينبغي عليك معرفة مصادر الحصول على المنتجات الخاصة بك وتوجد ثلاث أساليب للحصول على المنتج الذي ستقوم بوضعه على المتجر، اول خيار وهو الإنتاج الذاتي للمنتجات ويعد من أصعب الوسائل عند العمل في التجارة الإلكترونية والخيار الثاني هو العمل كوسيط بين المتجر الأساسي والمشتري، الخيار الثالث هو الحصول على المنتجات من تجار الجملة وعرضها على المتجر الخاص بك.

عليك تحديد اسم نطاق المتجر الخاص بك وهو العنوان الذي يظهر على الانترنت على سيبل المثال google.com ، apple.com ، Microsoft.com.

بعد ذلك تقوم باختيار منشئ المتجر الخاص بك يمكن أن يكون عن طريق مبرمج متخصص أو من خلال ووردبريس أو عبر أحد المواقع الإلكترونية مثل منصة الشرق أو منصة Shopify وغيرهم من منصات إنشاء المتاجر الالكترونية.

بعد اختيار منشئ المتجر الإلكتروني الخاص بك تبدأ خطوة تصميم المتجر فيجب عليك اختيار تصميم جذاب واحترافي يتناسب مع احجام الشاشات المتعددة ليسهل على العميل شراء منتجاتك مع مراعاة إضافة بعض الأمور على سبيل المثال الصفحة الرئيسية، الصفحات الفرعية، وصف لما منتج، التعليقات وغير ذلك.

بعد تصميم المتجر الخاص بك عليك اختيار وسيلة الدفع الإلكتروني مثل باي بال وهي شركة تقبل المدفوعات من خلال الإنترنت، ينبغي عليك أيضا توفير طرق التوصيل التي توصل المنتجات إلى منزل المشتري عن طريق الاستعانة بأفضل شركات الشحن.

عليك بعد ذلك التأكد من عدم وجود أي مشكلات في المتجر الخاص بك وأيضا التحقق من عمل الروابط الخاصة بالمنتجات وصفحات الاتصال وعربات التسوق، من الافضل التعامل مع شركة تصميم متجر إحترافي حيث تهتم بالدعم الفني وفحص المتجر جيدا قبل إطلاقه.

بعد إنشاء وتصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك ينبغي عليك الترويج له من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها جمهورك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى